جذاذات نشاط
|
جـــــذاذة نشــــاط * الــحصــــة الأولــــــى *
المنتوج المرتقب |
المستوى: السنة الخامسة |
|
أرادت جــمعـية المحافـظـة على الـبـيـئة تنـظــيـم يـوم تحسـيسـي حول المحافـظـة على المياه، فـقـرر تلامـيذ الفـصل المساهـمة بمـطوية لإثـراء هـذه التضاهرة، هل بإمكانكم مساعدتهم في إنجاز هذا العمل؟
|
المادة : تربية تكنولوجية |
|
المشروع: إنتاج حوار |
||
الحصة: الثالثة (1 من 4 ) |
||
الكفاية المستهدفة |
||
يتحكم المتعلم في استعمال الأدوات التقنية اللازمة لتكنولوجيات المعلومات والاتصال |
||
أساليب التنشيط |
الأهداف المميزة |
|
عمل فردي وفرقي |
التعرف على برمجية معالجة النصوص |
|
الوسائل والبرمجيات |
المحتويات |
|
- حواسيب - برمجية معالجة النصوص
|
- فتح مجلد وتصفح محتوياته - إنشاء مجلد -استخدام أوامر قص ولصق وسحب
|
التوجيهات |
نشاط المتعلمين |
التمشي |
- يوجه المعلم المتعلمين نحو إنتاج مطوية تستجيب لمتطلبات الوضعية. - يرجع المعلم إلى باب التخطيط لتحديد مختلف مراحل المشروع.
|
1- يتدارس المتعلمون الوضعية المتقرحة. 2- يقدمون اقتراحات. 3- يناقشون الاقتراحات المقدمة. 4- يتحاورون حول طبيعة الوثيقة المزمع إنجازها والهدف من إنجازها وكيفية استثمارها. 5- يخططون للمطوية ويوزعون المهام فيما بينهم ويحددون آجال الإنجاز.
|
استثمار الوضعية المقترحة |
- يعد المعلم مجلدا يحتوي صورالمطوية. - يشير المعلم إلى موقع المجلد.
![]()
![]() ![]()
|
1- يفتح المتعلمون مجلد " الماء "
2- يتصفحون الصور. 3- يصنفون الصور: مصادرالتزود بالماء الصالح للشراب- خصائص الماء الصالح للشراب-المياه الملوثة.
4- ينشؤون 3 مجلدات جديدة داخل مجلد " الماء ". 5- يعطون لكل مجلد اسما ذا دلالة. 6- يحفظون الصور المنتقاة في المجلدات المناسبة وذلك بـ:
**استخدام أوامر:قص ولصق ** أو سحب الصورة إلى المجلد المحدد
|
إعادة ترتيب الصور
|