جذاذات نشاط

 

 

 

 

 

            جـــــذاذة نشــــاط   * الــحصــــة الأولــــــى *

                      

المنتوج المرتقب

المستوى:     السنة الخامسة

أرادت جــمعـية المحافـظـة على الـبـيـئة تنـظــيـم يـوم

تحسـيسـي حول المحافـظـة على المياه، فـقـرر تلامـيذ الفـصل المساهـمة بمـطوية لإثـراء هـذه التضاهرة،

 هل بإمكانكم مساعدتهم في إنجاز هذا العمل؟

 

المادة :          تربية تكنولوجية

المشروع:     إنتاج حوار

الحصة:        الثالثة (1 من 4 )

الكفاية المستهدفة

يتحكم المتعلم في استعمال الأدوات التقنية اللازمة لتكنولوجيات المعلومات والاتصال

أساليب التنشيط

الأهداف المميزة

عمل فردي وفرقي

التعرف على برمجية معالجة النصوص

الوسائل والبرمجيات

المحتويات

- حواسيب

- برمجية معالجة النصوص

 

- فتح مجلد  وتصفح محتوياته              

- إنشاء مجلد

-استخدام أوامر قص ولصق وسحب

        

 

 

التوجيهات

نشاط المتعلمين

التمشي

- يوجه المعلم المتعلمين نحو إنتاج مطوية تستجيب لمتطلبات

   الوضعية.

- يرجع المعلم إلى باب التخطيط لتحديد مختلف مراحل المشروع.

   

1- يتدارس المتعلمون الوضعية المتقرحة.

2- يقدمون اقتراحات.

3- يناقشون الاقتراحات المقدمة.

4- يتحاورون حول طبيعة الوثيقة المزمع إنجازها والهدف من إنجازها وكيفية

     استثمارها.

5- يخططون للمطوية ويوزعون المهام فيما بينهم ويحددون آجال الإنجاز.

     

 

استثمار الوضعية المقترحة

- يعد المعلم مجلدا يحتوي صورالمطوية.

- يشير المعلم إلى موقع المجلد.

 

 

 

 

 

 

                                

 

 

 

 

 

 

 

                              

 

1- يفتح المتعلمون مجلد " الماء "

         

2- يتصفحون الصور.

3- يصنفون الصور: مصادرالتزود بالماء الصالح

     للشراب- خصائص الماء الصالح للشراب-المياه

     الملوثة.

 

4- ينشؤون 3 مجلدات جديدة داخل مجلد " الماء ".

5- يعطون لكل مجلد اسما ذا دلالة.

6- يحفظون الصور المنتقاة في المجلدات المناسبة

    وذلك بـ:

 

 

 

 **استخدام أوامر:قص ولصق

 ** أو سحب الصورة إلى المجلد المحدد

 

 

 

إعادة ترتيب الصور