جـذاذة لـدعـم الـتّـعـلّــمــات

 

 

الوضعية المقترحة

المستوى:     السنة الخامسة

عــنـد تصـفـحـهـا لعـناصر سـطـح المكـتب، لاحظـت سميـرة أن سـلّـة المحذوفات تعـدّ     الكثير من المجلدات والملفات الغير الصالحة للاستعمال فأرادت تفريغها.

            هل بإمكانكم مساعدتها؟

 

المادة :          تربية تكنولوجية

الكفاية المستهدفة

يتحكم المتعلم في استعمال الأدوات التقنية اللازمة لتكنولوجيات المعلومات والاتصال

أساليب التنشيط

الأهداف المميزة

- عمل فردي وفرقي

 

-    التعرف على عناصر سطح المكتب

-     التعرف على أسماء المجلدات

     -  تفريغ سلة المحذوفات             

 

الوسائل والبرمجيات

المحتويات

- حواسيب

 

 

 

- عناصر سطح المكتب

-المجلدات

- الملفات

 

 

التوجيهات

نشاط المتعلمين

التمشي

يهيئ المعلم للنشاط وذلك بإعداد مجلدات ذات أسماء   وملفات وسحبها في سلة المحذوفات

 

إعداد النشاط

( قبل بداية الحصة )

- يقسم المعلم التلاميذ إلى فرق

- يقدم الوضعية

- يدعو للتفكير واقتراح الحلول

- يشغلون الحواسيب

- يتأملون سطح المكتب

- يناقشون، يتصورون حلولا....

تقديم النشاط

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

- يتصفحون عناصر سطح المكتب

- يستعملون المصطلحات المناسبة

- يتصفحون سلة المحذوفات    corbeille "     "

  - يقرؤون أسماء الملفات والمجلدات

    والمستندات 

- يفرغون السلة:

   

      * استعمال الأمر: تفريغ السلة

       vider la corbeille   "  "

 

محتويات سلة المحذوفات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المنتوج المرتقب