جـذاذة لـدعـم الـتّـعـلّــمــات
الوضعية المقترحة |
المستوى: السنة الخامسة |
|
عــنـد تصـفـحـهـا لعـناصر سـطـح المكـتب، لاحظـت سميـرة أن سـلّـة المحذوفات تعـدّ الكثير من المجلدات والملفات الغير الصالحة للاستعمال فأرادت تفريغها. هل بإمكانكم مساعدتها؟
|
المادة : تربية تكنولوجية |
|
الكفاية المستهدفة |
||
يتحكم المتعلم في استعمال الأدوات التقنية اللازمة لتكنولوجيات المعلومات والاتصال |
||
أساليب التنشيط |
الأهداف المميزة |
|
- عمل فردي وفرقي
|
- التعرف على عناصر سطح المكتب - التعرف على أسماء المجلدات - تفريغ سلة المحذوفات
|
|
الوسائل والبرمجيات |
المحتويات |
|
- حواسيب
|
- عناصر سطح المكتب -المجلدات - الملفات |
التوجيهات |
نشاط المتعلمين |
التمشي |
|
يهيئ المعلم للنشاط وذلك بإعداد مجلدات ذات أسماء وملفات وسحبها في سلة المحذوفات |
|
إعداد النشاط ( قبل بداية الحصة ) |
|
- يقسم المعلم التلاميذ إلى فرق - يقدم الوضعية - يدعو للتفكير واقتراح الحلول |
- يشغلون الحواسيب - يتأملون سطح المكتب - يناقشون، يتصورون حلولا.... |
تقديم النشاط |
|
|
* استعمال الأمر: تفريغ السلة vider la corbeille " "
|
محتويات سلة المحذوفات
|
المنتوج المرتقب |
|