جذاذات لدعم التعلمات

  يوجد في كل ملف بيداغوجي عدد من الجذاذات التي تم إعدادها خصيصا لغرض اعتمادها في تعزيز التعلمات أو في العلاج بالنسبة إلى الذين لم يحققوا المستوى المأمول من التملك. وتبقى كيفية استعمال هذه الجذاذات وظروفه موكولة إلى المعلم الذي يحددها بحسب الحاجة وبحسب مكتسبات المتعلمين, مما يجعلها موردا يتم توظيفها وفق مقاربة فارقيه تأخذ بعين الاعتبار الفوارق الفردية بين المتعلمين, لذلك فإن اعتماد هذه الجذاذات لا يعني إنجاز دروس موحدة لكافة المتعلمين بقدر ما تعني فرصا للتدارك لعدد من المتعلمين الذين تعثروا في إنجاز المشروع نتيجة عدم التحكم في بعض التقنيات أو عدم السيطرة على كيفية التصرف في بعض الموارد, مما يجعل المعلم مطالبا للتدخل إزاء هؤلاء من خلال أنشطة خصوصية تناسب ما يصطلح عليه في التعلمات الأساسية الأخرى بأنشطة العلاج.