المقامات بالمدرسة

مسارات من أجل التجديد والجودة

شعر وطني قصة العدد :سامي و الكهرباء المقامات بالمدرسة

مسارات البحث
مسارات التجديد
مسارات الابداع

من إبداعات المدرّسين:المقامة الحسا نية

نجاح حمادة معلمة تطبيق مدرسة 7نوفمبر بالعامرين

حسان ولد عنيد عن فعل الشرّ لا يحيد

غافل القطّة ذات مرّة وربط ذيلها في أذن الجرّة

ثمّ جاء بقطعة من لحم ما فيهالا عظم ولا شحم

وضعها أمام أنف القطّة فقفزت لتوّها ونطّت نطّا

فوقعت الجرّة على المسكينة وصارت من الألم تئنّ أنينا

فهرب من البيت الجبان والكلّ صار يبحث عن حسّان

حل المساء ولم يعد حسان إلى الدار واختفى فجأة عن الأنظار

فاتصل الأب بالشّرطة فعلم أنّ حسّان في ورطة

فقد كسّر نوافذ الجيران وأطلق لرجليه العنان

فانزلق بموزة مبشورة وأمس ورجله مكسورة

أخذته سيارة الإسعاف إلى المستشفى ليبقى هناك حتّى يشفى

قال له الأب وهو غضبان" أخجلتني مع فلان و فلان فليتني لم أنجبك يا حسّان

 

أصداء مدارس الدائرة

مدرسة بدار تاكلسة

 

الدعم الإضافي لفائدة الراسبين بالسنة الرابعة أساسي

احتضنت مدرسة بدار يوم 7 ديمبر2007 لقاء بيداغوجيا نظمته دائرتا التفقد بمنزل بوزلفة  و تاكلسة 1 للغة العربية حول الدعم الإضافي لفائدة الراسبين بالسنة الرابعة أساسي في مادة الرياضيات حضره كل من السيدين أحمد راشد و المنجي فرحات( متفقد المدارس الابتدائية) و السيدات و السادة :منية عيسى/صبيحة بن حجل/أحميدة بن حجل (إطار المساعدة البيداغوجية بالدائرتين) و معلمات و معلمو السنة الرابعة بالدائرتين .اشتمل اللقاء التكويني على حضور درس شاهد قدمه السيد الشاذلي المثلوثي معلم تطبيق استثمر فيه مشروع القسم (البنك المدرسي) و التمشي العام لحصص الدعم و العلاج لفائدة التلاميذ الراسبين و مثل اللقاء نقلة نوعية في كيفية تأثيث حصص الدعم  و تجويد تمشياتها.

مجلة المنهل

بتضافر جهود ثلة من معلمي المدرسة أصدرت المدرسة ثلاثة أعداد من مجلة ""المنهل" لاقت استحسان كل الأطراف (إطار الإشراف البيداغوجي والإداري والمدرسون والأولياء و التلاميذ) و نتمنى لهذا المولود الإعلامي مزيدا من الانتشار والإشعاع

التمشيات الذهنية في مادة الرياضيات

على اثر اللقاء التكويني الذي تم يوم 17 جانفي 2008 تحت إشراف السيد متفقد الدائرة والذي وقع التطرق خلاله إلى التمشيات

الذهنية في الرياضيات للدرجة الثانية عملت السيدة دليلة بشير معلمة تطبيق  أن تبوب المؤشرات من البسيط    إلى المعقد حسب

 المسار التعليمي خلال الثلاثيات الثلاث مع تقديم بعض الوضعيات لتوضيح كل مؤشر مقدم و طرح بعض الوضعيات الإدماجية التي يمكن أن تتناول مجموعة من المؤشرات عند حلها و ما هذه إلا عينة متواضعة و نسأل الله التوفيق.

 ( نسخة من الدراسة موجودة بكل من مكتبة المدرسة و دائرة التفقد بتاكلسة 1)

من مبادرات مدرسة بدار

تراسل مدرسي مع تلاميذ السنة الثانية بمدرسة الريادة قابس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مسارات البحث مسارات التجديد مسارات الابداع