مـشـروع المدرسة

 

المشروع المقترح

 تحسين مردود

 المتعلمين

في الرياضيات 

استجابته لتوجهات المخطط   التشخيص المنجز   المراحل لإنجاز المشروع  الإمكانات المتوفرة
 

1

 

2 3 4 5 6

جداول

%

بحث

ميداني

المراحل

 الأ طراف المتدخلة

متوفرة ممكنة منعدمة
 

 

               

إج

 الدائرة المساعدة المربون أطراف

أخرى

     
  ●

   

3

سنوات

Ä Ä Ä Ä Ä Ä Ä -

 

****** المصطلحات والرموز ******

               يهدف مشروع المؤسسة إلى تجسيم توجهات مدرسة الغد وتحقيق أهداف المخطط العاشر المتصلة بها.

               الرمز  1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6

      1 - تحسين جودة مكتسبات التلاميذ ورفع مردود المنظومة التربوية والتصدي للفشل المدرسي من أجل تجسيم مشروع

          مدرسة للجميع لكل فيها حظ .(مدرسة النجاح والإمتياز).

      2 - تكريس مبدأ تكافؤ الفرص والإنصاف بين الجهات و المدارس .

      3 - تكريس مبدأ تكافؤ المواهب والكفاءات والأخذ بعين الإعتبار للحاجيات الخصوصية للمتعلمين ولتطلعاتهم ولطموحاتهم بـ:

             - إدخال المزيد من المرونة في تطبيق البرامج التعليمية والتنظيمات البيداغوجية.

             - إدخال تعلمات إختيارية بهدف تمكين التلاميذ من صقل مواهبهم وتعميق كفاياتهم الخصوصية .

             - تنويع المسالك بالتعليم الثانوي ومد جسور بين مختلف الشعب والاختصاصات بما يخول تعديل المسار التكويني

              للتلاميذ عند الاقتضاء.

             - إحكام الربط بين منظومتي التربية والتكوين والتكامل بينهما.

    4 - تعصير المنظومة التربوية بإدماج التكنولوجيات الجديدة في التعلم ودعم وظائف البحث والتقييم.

    5 - تطوير التسيير والتصرف في المنظومة التربوية وذلك بـ : تأهيل العاملين فيها،دعم اللامركزية، تطوير نظم المعلومات .

    6 - دعم البنية الأساسية المدرسية وتهذيب المؤسسات التربوية لتحسين ظروف العمل بها.

       وتعني : متوفرة - منجزة - ممكنة  

         (هذه الرموز مستقاة من الإصلاح التربوي الجديد، الخطة التنفيذية لمدرسة الغد ،2002 - 2007 . وزارة التربية و               التكوين ).

 

 


إيدونات    شبكتي   المدرسة الافتراضية التونسية    المكتبة الافتراضية التربوية    المدرسة الصيفية بطبرقة  حول الموقع