اختيار موضوع المشروع 1/ يوم 25 ديسمبر 2005: عقد مجلس المعلمين جلسة و حضرتها كامل الأسرة التربوية و دامت حوالي ساعتين و نصف. قدم أثنائها مدير المدرسة مفهوم مشروع المؤسسة التربوية و أهدافه و الأطراف التي يمكن أن تتدخل لإنجاحه و السهر على إنجازه و تقييمه.
ثم استعرض الحاضرون جميع المشاكل المدرسية التي يمكن أن تحد من نجاعة العملية التربوية فأجمع كافة الزملاء و الزميلات على أن مدرستنا بلغت نسبا من النجاح محترمة على مستوى الكم إلا أن نسبة الامتياز باتت محدودة مقابل الإمكانيات و المجهودات المبذولة من الجميع. و تم الاتفاق على أن يكون مشروع مدرستنا تحت عنوان: تحسين النتائج
والترفيع في نسب الإمتياز إثر ذلك، انقسم المعلمون إلى مجموعتين: المجموعة الأولى: تكفلت بالبحث في أسباب ضعف نسب الامتياز و وسائل علاجها المجموعة الثانية: تكفلت بتحديد الأطراف التي يمكن أن تتدخل لمساعدة المدرسة على تحقيق هذا المشروع و تحديد نوعية التدخل لكل نوع منها. أخيرا تكونت نواة للجنة تسيير ستعزز بأفراد من الأولياء و الأطراف الأخرى للسهر على التشخيص و التخطيط و التنفيذ و التقييم.
2/ يوم 10 أكتوبر 2005 : عقد اجتماع الأولياء و الأطراف الأخرى. و بعد تحسيسهم بموضوع مشروع المؤسسة التربوية انضم إلى لجنة التسيير ستة أعضاء ممن تحمس للمشروع.
|