الأسباب
عزوف التلاميذ عن المطالعة مادة الترغيب في المطالعة أخذت الطابع الشكلي أكثر من التركيز على الإنتاج. عدم حرص المربين على التواصل مع التلاميذ بلغة التدريس التكوين الأساسي للمعلمين و مدى استجابته للمتغيرات. عدم تعويد التلاميذ على التعامل مع المشكل الرياضي(التفكير الرياضي المنطقي) تحديد الأهداف الهدف الرئيس: الترفيع في نسب الامتياز بمعدل 4 % في كل سنة مع المحافظة على التقييم الموضوعي عن طريق العناية بالإنتاج الكتابي و الرياضيات تدريجيا طيلة ثلاث سنوات من السنة الدراسية 2005-2006 إلى 2007- 2008.
الأهداف الفرعية:
تحسين مردودية المدرسة التخفيض في نسب النتائج الضعيفة توفير ظروف مواصلة النجاح للمرتقين إلى السنة السابعة من التعليم الأساسي
التخطيط و اختيار الحلول
|
المربون |
الإدارة الجهوية |
الأولياء |
فرع التربية و الأسرة |
جمعية العمل التنموي |
نوادي التنشيط الثقافي |
خلية العمل الاجتماعي |
الغرفة الفتية |
مدير المدرسة |
لجان الأحياء |