الأسباب

  

*  عزوف التلاميذ عن المطالعة

*  مادة الترغيب في المطالعة أخذت الطابع الشكلي أكثر من التركيز على الإنتاج.

*  عدم حرص المربين على التواصل مع التلاميذ بلغة التدريس

*  التكوين الأساسي للمعلمين و مدى استجابته للمتغيرات.

*عدم تعويد التلاميذ على التعامل مع المشكل الرياضي(التفكير الرياضي المنطقي)

 تحديد الأهداف

  

*  الهدف الرئيس: الترفيع في نسب الامتياز بمعدل 4 % في كل سنة مع المحافظة على التقييم الموضوعي عن طريق العناية بالإنتاج الكتابي و الرياضيات تدريجيا طيلة ثلاث سنوات من السنة الدراسية 2005-2006 إلى 2007- 2008.

 

*  الأهداف الفرعية:

 

*  تحسين مردودية المدرسة

*  التخفيض في نسب النتائج الضعيفة

*  توفير ظروف مواصلة النجاح للمرتقين إلى السنة السابعة من التعليم الأساسي

 

 التخطيط و اختيار الحلول

 
*  الأطراف المتدخلة:

 

المربون

الإدارة الجهوية

الأولياء

فرع التربية و الأسرة

جمعية العمل التنموي

نوادي التنشيط الثقافي

خلية العمل الاجتماعي

الغرفة الفتية

مدير المدرسة

لجان الأحياء