حول تعميم تجربة ملف التّعلم بمختلف الدرجات والأقسام بالدّائرة إعداد: حمادي الجلاصي (معلم تطبيق أول) سمية التيباوي (معلمة تطبيق) مدرسة بئر مروة مـلـف التعلم أو ملف الـمتابـعـة المحصول لــنــتــائــج و مــواطــن الــنّــقــص لــدى كـــلّ مــتـعـلّـم هــو عــبــارة عــن وسـيـلــة تــواصــل بين الــمــتـعـلّـم والــمـعلّـم والــوليّ الـذي بإمكانه أن يــراقـب ويــعــي مــواطــن أو حــاجــات طــفــلــه الأكيدة والضرورية وهو أيضا أي ملف المتابعة وسيلة تقييم أصبحت تعتمدها البيداغوجيا الحديثة بغية تطوير مناهج التعلم وتيسير عملية المتابعة التي يساهم فيها المتعلم ذاته بتحديد نقائصه وحاجياته وملف المتابعة هو مرآة لما يحققه المتعلّم من تقدّم ومدى تحقيقه للقدرات والكفايات المستهدفة التي ينبغي الوصول إليها وهو أيضا وسيلة تنمي النقد الذّاتي الإيجابي لدى المتعلم فهو يحدّد ما يحتاجه وما يمكنه تحقيقه نأمل أن يتم تعميم استعمال ملف التعلم في مختلف الفصول و الدرجات والمدارس .
|